‘العدالة والتنمية’ يُرشح هؤلاء الوزراء في هذه المدن وسط غضب حزبي كبير

0

زنقة 20 . الرباط

كشف حزب “العدالة والتنمية” صبيحة اليوم الخميس عن أسماء وزراء الحزب المرشحين للانتخابات الجماعية المقبلة خلال ندوة صحفية حضرها رئيس الحكومة والأمين العام للحزب “عبد الاله بنكيران”.

فوزير التضامن والأسرة، وضعت على رأس لائحة الانتخابات الجهوية باقليم الفقيه بنصالح، وهو الأمر الدي جلب غضباً كبيراً من لدن مناضلي الحزب بالمنطقة حيث أعلن عشرات المستشارين الجماعيين عن حزب “العدالة والتنمية” نيتهم تقديم استقالات جماعية للأمانة العامة والجهوية بعد استبعاد مناضلي المنطقة و فرض وزيرة.

أما وزير النقل والتجهيز “عزيز الرباح” فقد تم وضع اسمه على رأس لائحتي انتخابات جهة القنيطرة والمجلس الجماعي لنفس المدينة التي يرأسها حالياً.

أما “عزيز العماري” وزير العلاقات مع البرلمان فقد تم وضعه على رأس لائحتي جهة اقليم مقاطعة عين السبع الحي المحمدي و مجلس مقاطعة الحي المحمدي.

فيما تم وضع “ادريس الأزمي الادريسي” على رأس لائحتي مجلس مقاطعة فاس سايس ولائحة الجهة باقليم فاس.

أما وزير التعليم العالي “الحسن الداودي” فقد تم وضعه على رأس لائحة الجهة باقليم بني ملال، فيما عاد الوزير السابق “الشوباني” للانتخابات ليتم وضعه على رأس لائحة الجهة باقليم الرشيدية مسقط رأسه.

وعن ترشيح برلمانيي الحزب فقد تم ترشيح 28 برلمانياً كوكلاء لوائح بالجهات أو المدن الكبرى، فيما تم ترشيح 10 برلمانيات، 2 منهن وكيلات لوائح و 8 على رأس الجزء الثاني من اللوائح، فيما تم ترشيح 21 برلمانياً أخر ضمن لوائح الجهات والمدن الكبرى.

وكانت الامانة العامة للحزب قد أعلنت تزكية 82 لائحة ترشيح برسم الانتخابات الجهوية، وتزكية 41 لائحة ترشيح برسم انتخابات مجالس المقاطعات والمدن الست الكبرى.

وتزكية 45 لائحة ترشيح برسم انتخابات مجالس المدن الكبرى التي يزيد عدد سكانها 55 ألف نسمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد