‘تسلط الرئيس’ يدفع 4 أعضاء في جماعة قروية بالدريوش إلى الإستقالة

زنقة 20 | كمال لمريني

تروج اخبار باقليم الدريوش، عن اعادة الانتخابات بالجماعة القروية افرني، بعد ان تقدم اربعة اعضاء باستقالة لدى عامل الاقليم يشتكون من خلالها ما وصفوه ب”سياسة الرئيس تجاه الساكنة”.

وذكرت مصادر لrue20.com، ان اقدام الاعضاء على تقديمهم للاستقالة راجعة بالاساس الى المشاكل التي تعرفها الجماعة، والتي ادت الى خروج الساكنة في تظاهرات احتجاجية. واكد المستقلون، على ان رئيس الجماعة، يفتقد الى اليات وبرامج التسيير، ولا يتوفر على تصور شامل من شانه ان ينهض بالجماعة الترابية.

وعلل الاعضاء استقالتهم، بعد ادراج رئيس المجلس لجميع النقاط التي يتقدمون بها بجدول أعمال في الدورات الإستثنائية والعادية، وعدم إدراج ملاحظاتهم بمحاضر الدورات، وإقصائهم من رئاسة إحدى اللجان التي يخولها لهم القانون التنظيمي.

وأبرز الأعضاء المشكلون لفريق المعارضة بالمجلس، أن من بين الأسباب التي جعلتهم يقدمون الإستقالة، مرتبطة بعدم ترميم المستوصف القروي بموازاة تخصيص قطعة لبناء مستوصف جديد ببني ملول قصد تكريس النزعة القبلية بين الدواوير مع خدمة أجندة خاصة للنائب الأول، بناء ملعب القرب ببني ملول دون مراعاة الكثافة السكانية والمكان المناسب، عدم ربط الطريق الرابط بين ميضار الأعلى وافرني عبر اغلبا لفك العزلة عن الدواوير، وعدم إصلاح المصابيح العمومية ونقص قوة الإنارة داخل المنازل، اضافة الى الشح في توفير الماء الصالح للشرب لفائدة الساكنة.

وتنتظر ساكنة الجماعة، بث عامل الاقليم، في طلب الاستقالة، من اجل اجراء الانتخابات بجماعة افرني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد