طهران ترفض اتهامات الرباط و تنفي تدريب و تسليح ميليشيات البوليساريو

0

زنقة 20 | الرباط

نفت إيران الاتهامات التي وجهها المغرب إليها ولجماعة حزب الله اللبنانية بدعم جبهة البوليساريو وتدريب وتسليح مقاتليها، وأفادت وزارة الخارجية الإيرانية بأن هذه “الادعاءات بشأن التعاون بين السفارة الإيرانية وجبهة البوليساريو غير صحيحة”.

و قال بهرام قاسمي المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية في إيران في بيان أنه بجانب ما تم نفيه من قبل المسؤولين الايرانيين خلال الاتصالات الثنائية في الايام الاخيرة واعتبارهم أن الموضوع المثار لا أساس له من الصحة ويجافي الحقيقة ومرفوض تماما، “أوّد التحدث مرة اخرى بصراحة، أن من أهم اسس ومبادئ السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية الايرانية في العلاقات مع حكومات ودول العالم، يتمثل بالاحترام العميق للسيادة وأمن تلك الدول وعدم التدخل بشؤونها الداخلية”.

وكان المغرب أعلن الثلاثاء قطع علاقاته مع إيران بسبب دعم طهران لجبهة البوليساريو وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة للصحفيين إن المغرب سيغلق سفارته في طهران وسيطرد السفير الإيراني في الرباط.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد