تسجيل صوتي | القذافي : ساركوزي مصاب بخلل عقلي و أموالي أوصلته للرئاسة الفرنسية !

زنقة 20 | وكالات

قامت الشرطة الفرنسية، أمس الثلاثاء 20 مارس 2018، باحتجاز الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي، وذلك في إطار التحقيق في تمويل حملاته الانتخابية سنة 2007 لتعود بذلك قضية تمويل الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي، لحملة ساركوزي الانتخابية إلى الواجهة.

و كان معمر القذافي قد أكد في مقابلة مع القناة الفرنسية الثالثة سنة 2011، قيامه بتمويل الحملة الانتخابية الرئاسية لساركوزي في 2007.

https://www.youtube.com/watch?v=odq5bBmnskQ&feature=youtu.be

وجاءت تصريحات القذافي مع شروع القضاء الفرنسي في تحقيقاته حول الاتهامات الموجهة لساركوزي ولفت معمر القذافي في المقابلة، التي اجراها قبل أيام من بدء الضربات العسكرية الغربية على ليبيا والتي قادتها فرنسا، إلى أن ساركوزي نجح في السباق الرئاسي بفضله، قائلاً: “أعتقد أن صديقي العزيز ساركوزي مصاب بخلل عقلي، فبفضلي أنا وصل إلى الرئاسة، نحن أعطيناه الأموال التي فاز بفضلها بالانتخابات.

لقد جاء لزيارتي عندما كان وزيراً للداخلية وطلب مني مساعدته مالياً في حملته الانتخابية، فقبلت، لأنه بالنسبة إلينا كليبيين، إذا فاز رئيس فرنسي بأموالنا فهذا مكسب كبير لنا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد