إحالة 3 نشطاء في ‘حراك جرادة’ على المحاكمة و محتجون يواصلون السير للرباط على الأقدام

0

زنقة 20 | الرباط

كشف “بوسماحة بهلول” رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بمدينة وجدة أن أعضاء مكتب الجمعية ” قاموا ليلة أمس وصباح اليوم بزيارة لولاية الأمن للاطمئنان على معتقلي حراك جرادة مصطفى ادعنين امين لمقلش عزيز بودشيش “.

و كتب المسؤول الحقوقي على صفحته الفايسبوكية يقول : ” قام أعضاء مكتب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوجدة ، ليلة أمس وصباح اليوم بزيارة لولاية الأمن للاطمئنان على معتقلي حراك جرادة مصطفى ادعنين امين لمقلش عزيز بودشيش وسيتم إحالتهم على المحكمة بداية من يوم غذ الثلاثاء 13مارس”.

هذا و كان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بوجدة قد أعلن أول أمس السبت بأن إيقاف المسمى مصطفى ادعنين، في مدينة جرادة، ليس له علاقة بالأحداث التي تعرفها هذه المدينة.

وأوضح الوكيل العام للملك، في بلاغ له، أنه “بعد التحريات الجارية في الموضوع من طرف الضابطة القضائية، تبين أن الأمر يتعلق بحادثة سير ارتكبت من طرف المعني بالأمر بتاريخ 2018/03/08 على الساعة الواحدة صباحا وأن الأبحاث لازالت جارية.

إلى ذلك يواصل عدد كبير من ساكنة جرادة السير نحو العاصمة الرباط في مسيرة أطلقوا عليها “مسيرة النزوح” تصعيداً لاحتجاجاتهم التي انطلقت بعد موت شقيقين داخل منجم للفحم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد