الجزائر توزع أحكاماً سجنية ثقيلة على نساء متهمات بتهريب الكوكايين للمغرب تقدر قيمته بالملايير

زنقة 20 | الرباط

قالت صحيفة “الشروق” الجزائرية أن محكمة الجنايات بالدار البيضاء في العاصمة الجزائرية ناقشت ملفا جنائيّا يخص خمس سيدات تونسيات، كنّ ينشطن ضمن عصابة دولية لتهريب الكوكايين الخام من دول أمريكا الجنوبية نحو أوروبا ثم الجزائر والمغرب، في صفقات قيمتها المالية قدرت بالملايير.

وأشارت الى أن الوقائع التي وردت في إطار التحري بملف آخر سبق لذات الهيئة القضائية مناقشته منذ أيام، حول تحركات مشبوهة رصدتها عناصر الأمن لعدد من النساء التونسيات، ثم الإطاحة بهن على مستوى الضواحي الشرقية للعاصمة ومحيط المطار الدولي، حيث أسفرت عن حجز كميات معتبرة من المخدرات الصلبة “كوكايين” بوزن إجمالي فاق 5 كيلوغرامات، بلغت قيمتها المالية 12 مليار سنتيم.

و أوضحت الصحيفة أن التونسيات استغلين فرصة تحررهن من المراقبة لدى دخولهن الجزائر لجعلها منطقة عبور، وترويج أجود أنواع الكوكايين، الذي يتم جلبه من “ساوباولو” بالبرازيل وتحويله لأوروبا من أجل إعادة تصنيعه، عن طريق مزجه بمواد أخرى لمضاعفة الكمية.

و أضافت بأن التحريات التي باشرتها فرقة مكافحة المخدرات الجزائرية و استجواب المتهمات، تبين وجود شبكة دولية خطيرة وراء ذلك، استغلت فقرهن وحاجتهن الماسة للمال، ثم تقديم عروض للعمل في مجال المتاجرة في الألماس والمعادن النفيسة كإغراء لهن بجني أموالا طائلة.

و اتضح لاحقا أن الحقائب التي كانت تجهّز بطريقة محكمة وتصنع لذات الغرض، لم تتمكن حتى مصالح المراقبة من كشفها على مستوى الحدود بالدول التي تمر بها المتهمات، إذ كانت تعبأ بأكياس وصفائح بلاستيكية من المخدرات، وهو ما اعترفت به جميع المتهمات. و أكدت أن المحكمة بأصدرت عقوبات نافذة تراوحت ما بين 10 و 15 سنة سجنا نافذا في حقهن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد