بلاتر يجدد دعمه لاحتضان المغرب مونديال 2026 و يطالب بوضع حد لقضية إيقافه

0

زنقة 20 | متابعة

أعرب الرئيس السابق للاتحاد الدولي (فيفا)، السويسري سيب بلاتر، عن رغبته بالانتهاء من قضية إيقافه، وعن أمله بالحصول على نقض قرار لجنة الأخلاق، مؤكداً دعمه لترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026، وعودة الفرنسي ميشيل بلاتيني الذي لا يزال له مستقبل في كرة القدم.

وأوضح بلاتر الخاضع منذ 2015 لإجراء جزائي بسبب إدارة غير سليمة في عملية دفع 1,8 مليون يورو لبلاتيني، لرئيس الاتحاد الأوروبي السابق، في زيوريخ أمام وسائل إعلام أن “القضاء السويسري في برن استدعى محامي الطرفين في إطار هذه القضية”.

وأشار بلاتر إلى أنه “لم يحصل شيء منذ شتنبر 2015″، تاريخ فتح الإجراء ضده بسبب إدارة غير سليمة، معتبراً أن “الفترة طويلة بعض الشيء”.

وأوضح رئيس فيفا السابق أن “جلسات الاستماع هذه كانت نتيجة لإحالة بلاتيني القضية إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان” وأكد بلاتر: “الآن، وضع بلاتيني القضية بين يدي المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.. قبل أسبوعين، استمع القضاء السويسري إلى جماعة بلاتيني في برن.. المحامي الخاص بي كان موجوداً هناك أيضاً، وبرهن مجدداً على أن الدفع لبلاتيني كان صحيحاً”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد