الحكومة تسحب رخص جديدة لاستغلال الفحم بجرادة و تبشر الساكنة بمنطقة صناعية

زنقة 20 | الرباط

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي” إن هناك عملاً و أشغالاً على الأرض بمدينة جرادة منذ الزيارات التي قام بها عدد من الوزراء ومن ضمنها إقامة منطقة صناعية بالإقليم سيستفيد منها أبناء المنطقة مشيراً إلى أن اجتماعاً عقد الأسبوع الماضي تمخض عنه توفير 1500 منصب شغل في أفق غشت المقبل.

و أضاف “الخلفي” أنه تم تفعيل و أجرأة عدد من القرارات بعد الزيارة التي قام بها وفد حكومي برئاسة العثماني منها ما يتعلق بتخفيض أسعار فواتير الماء و الكهرباء للأسر المعوزة بنسبة قاربت 80 في المائة فيما يتعلق بالإنارة المنزلية.

كما قررت الحكومة حسب الخلفي إلغاء غرامات التأخير و جدولة المتأخرات و توزيع المصابيح الإقتصادية التي استفادت منها 400 أسرة مشيراً إلى أن هناك دراسة لمساعدة مرضى “السيليكوز” بالمنطقة.

و خصصت الحكومة يضيف المسؤول الحكومة 2,5 مليون درهم لفائدة صندوق التقاعد و التأمين من أجل تيسير ملفات المرضى و أيضاً عملية تفويت المساكن لمستغليها من عمال شركة مفاحم المغرب.

و كشف الخلفي أنه تم سحب 7 رخص استغلال للفحم و 17 رخص بحث عن البحث و ذلك نتيجة لعملية البحث و التحقيق على ضوء قانون المناجم كما تم إغلاق 3 محطات حرارية و تعويض العمال و إعادة تشغيلهم في محطات أخرى.

وعلى المستوى البيئي والفلاحي، اتخذت الحكومة مجموعة من القرارات يضيف “الخلفي” أبرزها “تعبئة 3000 هكتار للاستغلال الفلاحي، ألف منها لذوي الحقوق، وألفي هكتار لفائدة الشباب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد