فيديو/أخنوش: رؤيتنا لإصلاح التعليم تعتمدُ على الاهتمام بالأستاذ والتلميذ والمناهج البيداغوجية

0

زنقة 20. أكادير

كشف ‘عزيز أخنوش’ رئيس حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ عن رؤية حزبه لاصلاح التعليم العمومي، حيث شدد خلال تقديمه العرض المقدم من طرف التجمع الوطني للأحرار بخصوص التعليم،على أهمية محاربة الهدر المدرسي إلى غاية 15 سنة، وضمان الولوج للتعليم لجميع الفئات كمدخل أساسي لإصلاح قطاع التعليم، مع إيلاء أهمية خاصة للتعليم الأولي لدعم الإنتقال بشكل سلسل للتمدرس السليم، وذلك من خلال الترافع من أجل إستفادة الأطفال البالغين 3 سنوات من التعليم الأولي.، بإشراك المقاولين الذاتيين والمجتمع المدني في هذا التعليم.

وأكد ‘أخنوش’ أن الاهتمام بالوضعية المادية والمعنوية للأستاذ هي في صلب رؤية الاصلاح التي يقترحها الحزب، معلناً عن عزم حزبه رفع أجور الأساتذة والمعلمين فضلاً عن تخصيص تعويض مادي وتوفير السكن لرجال ونساء التعليم بالمناطق البعيدة تشجيعاً لهم على انجاح الرؤية الإصلاحية.

ولتجاوز أزمة الجامعة المغربية اقترح ‘التجمع الوطني للأحرار’ القيام بإصلاح جامعي شامل يهم تدبير الجامعة والمضامين البيداغوجية وإعادة النظر في وظيفة التوجيه بالبلاد، مع المطالبة بإدماج فكر المقاولة في المناهج التعليمية بالجامعات المغربية، وتشجيع البحث العلمي.

https://youtu.be/XGmlatHdjuI

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد