تقرير أمريكي : المغرب يسلم تركيا العشرات من أتباع غولن في سرية تامة !

زنقة 20 . الرباط

كشف تقرير أمريكي قيام المغرب، في “سرية تامة”، بـ “تسليم تركيا مجموعة من أتباع جماعة الخدمة التركية، التي يتزعمها فتح الله غولن”.

ولم تعلن السلطات المغربية بشكل رسمي عن عملية الترحيل هذه، خاصة أنه لا تنظيم في المغرب يعلن صراحة ولاءه لجماعة الخدمة.

وبحسب مجلة “فورين أفيرز” الأمريكية، فإن المغرب ضمن ما لا يقل عن 14 دولة قامت بترحيل أتباع الداعية الإسلامي، والممولين المفترضين لمجموعاته المدرسية، من البلاد، في حين لم تتحدث عن عددهم.

هذا و كانت مصادر إعلامية تركية قد كشفت أن فرقة استخباراتية تركية متخصصة بتعقّب تحركات منتسبي منظمة غولن في الخارج، تقتفي أثر مجموعة من المنتمين للمنظمة المحظورة بتركيا.

و أضافت ذات المصادر أن الفرقة التابعة لجهاز الاستخبارات التركي (MİT) ، تقوم بتعقب كبار رجال الأعمال المنتمين للمنظمة و التي تتهمها أنقرة بتمويل الإرهاب.

و أوردت ذات المصادر أن الإستخبارات التركية تقوم بالتنسيق مع مخابرات البلد المضيف كالمغرب لتلقي القبض على المنتسبين لمنظمة “غولن” لتقوم بعد ذلك بترحيلهم لتركيا للمحاكمة.

و تلاحق الإستخبارات التركية العديد من أعضاء منظمة رجل الدين التركي المعارض “فتح الله غولن” المنتشرين بمختلف بقاع العالم و أغلبهم رجال أعمال.

يشار إلى أن المغرب كان قد قرر في وقت سابق التجاوب مع طلب تركي رسمي بإغلاق مدارس تابعة للمنظمة و منتشرة في مجموعة من مدن المملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد