احتجاجات و ضغوطات تدفع وزارة التعليم للإفراج عن أجور أساتذة الكونطرا بعد 5 أشهر من الإنتظار

زنقة 20 . الرباط

أفادت مصادر أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، طالبت من الأكاديميات بالانكباب على تسريع أداء أجور الأساتذة المتعاقدين الذين لم يتوصلوا بأجورهم منذ بداية السنة الدراسية، وذلك قبل متم الشهر الجاري.

وأضافت ذات المصادر أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين توصلت بمراسلة مستعجلة من الوزارة موقعة من الكاتب العام للوزارة تهم أداء أجور الأساتذة المتقاعدين.

وتحث المراسلة تقول “الأحداث المغربية” مديري الأكاديميات على اتخاذ الإجراءات والترتيبات اللازمة لتسريع وتيرة صرف أجور المعنيين بالأمر، وذلك بعد قيام وزارة الاقتصاد والمالية بتحويل السيولة الضرورية لتغطية مستحقات هذه الفئة من الموظفين.

كما شددت المراسلة على ضرورة موافاة الكتابة العامة للوزارة بالوضعية المحينة لهذه العملية على البريد الإلكتروني وعبر البريد العادي، وذلك قبل تاريخ 31 يناير 2018.

يشار إلى أنه لم يتم وإلى حدود الآن صرف مستحقات 5 أشهر من عمل آلاف الأساتذة المتعاقدين، مما جعلهم يعيشون وضعا صعبا وضروفا قاسية علما أن غالبيتهم يشتغلون في الجبال وفي مناطق نائية وبعيدة يستلزم معها شراء مؤونة شهر أو أكثر.

وكانت احتجاجات قد شهدتها عدة أكاديميات خلال الأسابيع الأخيرة، من طرف المتضررين الذي وجدوا أنفسهم وبعد التحاقهم بمقرات عملهم بعدد من المؤسسات التعليمية يترقبون بفارغ الصبر أن تعمد الجهة الوصية إلى صرف مستحقاتهم المالية، والاستجابة لمطالبهم خاصة بعد سلسلة من الوعود التي قدمت إليهم لكن دون أن يتسلموا أجورهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد