صور و فيديو | شغيلة ‘دوزيم’ تثور على مسؤولي القناة و تحتج ضد ‘العبودية’ و ‘استشراء الفساد’

زنقة 20 . الرباط

نظم عدد من مستخدمي القناة الثانية “دوزيم” صبيحة يومه الجمعة وقفة احتجاجية أمام مقر القناة بعين السبع الدار البيضاء مع التوقف عن العمل لمدة ساعة من العاشرة والنصف إلى الحادية عشرة والنصف صباحاً.

و رفع المحتجون الذين بلغوا العشرات شعارات و لافتات، منددةً باستفحال “الرشوة و الفساد” داخل القناة و كذا بـ”الإجراءات التي أقدمت عليها الإدارة العامة”، مطالبين بتحقيق مجموعة من المطالب منها الأداء الفوري للمساهمات الاجتماعية المتأخرة منذ أكثر من 9 أشهر و إخراج مشروع النظام الجديد لتوصيف المهن والوظائف الذي جاوز العمل المشترك فيه الخمس سنوات.

  

كما نادى المحتجون المنضوون تحت لواء المجلس النقابي لنقابة مستخدمي القناة الثانية بـ”إجراء تقييم موضوعي لمشروع الهيكلة التنظيمية، والوقوف على مدى استجابته لمتطلبات التسيير العصري وتوافقه مع أهداف المؤسسة” و ” إخراج الهيكل التنظيمي إلى العلن و الإخراج الفوري للشركة من الوضع المالي الكارثي الذي تعيشه” و ” العمل الجدي على بلورة نموذج اقتصادي جديد يأخذ بعين الاعتبار مهام الخدمة العمومية الأساسية وتكاليفها الباهظة، إلى جانب ضرورة تطوير المجموعة لتواكب متطلبات الجمهور الذي لم يعد يرضى عن غير الجودة بديلا”.

  

الموظفون الغاضبون رفعوا شعارات تطالب برحيل المسؤولين المركزيين بالقناة كما نددوا بما وصفوه “العبودية العصرية” و دعوا إلى إيجاد حل عادل ومنصف للعاملين غير المرسمين ووضع حد لمعاناتهم.

https://www.youtube.com/watch?v=6auwJWlc-Qk&feature=youtu.be

https://www.youtube.com/watch?v=Zgxcdsmi9fY&t=52s

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد