شللٌ يتهدد المطارات وإقلاع وهبوط الطائرات بسبب إضراب مفتوح للعُمال احتجاجاً على معاقبتهم

زنقة 20. الرباط

يتهدد مطارات المملكة شللٌ كلي، بعدما قرر أطر وتقنيو سلامة الملاحة الجوية الانقطاع الكلي والشامل عن العمل في جميع المديريات والمطارات ابتداء من غد الخميس على الساعة الثامنة صباحا، ما سيؤدي إلى اضطراب وانقطاع حركة الطيران، بعدما كان الأطر قد قرروه خلال الأسبوع الثالث من الشهر الجاري، ليقدموا تاريخه نتيجة تنقيل إدارة المكتب للكاتب العام للنقابة ومندوب الأطر إلى وجدة.

وحسب ‘المساء’ فان أطر وتقنيو الملاحة الجوية، التابعة للجامعة الوطنية للأشغال العمومية والنقل، والمنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، كشفوا أنهم سينقطعون كليا عن العمل بجميع المديريات والمطارات، لمدة لأسبوع قابلة للتمديد، انطلاقا من اليوم الخميس 04 يناير 2018 على الساعة الثامنة صباحا، ويمتد الانقطاع إلى غاية الساعة الثامنة صباحا من يوم الخميس 11 يناير 2018 قابلا للتمديد، محملين كامل المسؤولية عن التداعيات التي وصفوها بالسلبية والخطيرة لغياب أي ضمانة لسلامة الملاحة الجوية للسلطات العليا وسلطات الوصاية.

ذات المصدر شدد على أن هذا الانقطاع الكلي عن العمل، يعني توقف حركة الطيران بمطارات المملكة، نتيجة توقف التواصل بين ابراج المراقبة والطائرات، كما سيتوقف أيضا التواصل على مستوى هبوط الطائرات وإقلاعها، وكل ما يتعلق بصيانة التجهيزات وغيرها من المهام التي تتكلف بها الأطر التقنية لسلامة الملاحة الجوية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد