كوريا الشمالية : ‘قرار ترامب متهوّر و دعمنا القوي للفلسطينيين والشعوب العربية’

زنقة 20 . وكالات

عبّرت كوريا الشمالية، اليوم السبت ، عن إدانتها الشديدة، بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

ووصفت متحدثة باسم وزارة الخارجية في بيونغ يانغ، القرار الأمريكي بـأنه “تحد للشرعية الدولية”، ويكشف عن الوجه الحقيقي للولايات المتحدة، حسب ما ذكرت وكالة يونهاب الرسمية في كوريا الجنوبية نقلا عن وكالة الأنباء المركزية الرسمية في الجارة الشمالية.

كما قالت إنّ القرار “يستحق إدانة دولية ورفض لأنه تحد صريح وإهانة للشرعية الدولية والإرادة الجماعية للمجتمع الدولي”، مشيرة إل أنّ قرار ترامب “ليس مفاجئا ويكشف عن الوجه الحقيقي للولايات المتحدة”.

واعتبرت المتحدثة أنه على الولايات المتحدة الأمريكية أن تتحمل المسؤولية كاملة عن جميع العواقب وانعدام الاستقرار في الشرق الأوسط بسبب “تصرفها المتهور”، مشددة على ضرورة تحل قضية القدس “بالسبل العادلة التي تستعيد الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني”.

واختتمت المتحدثة التي لم تذكر الوكالة اسمها قائلة: “إنّنا ندين بشدة هذا التصرف الأمريكي ونعبّر عن دعمنا وتضامننا القوي مع الفلسطينيين والشعوب العربية الأخرى في استعادة حقوقهم المشروعة”.

يشار إلى أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد أعلن اعتراف بلاده رسميا بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد