إعلاميون يطلقون عريضة طرد ‘كوبريت’ بعد فضيحة تحويل ‘دار الصحافة’ الى ‘دار للنگافة’ وكشف ماليتها

0

زنقة 20. الرباط
علم موقع زنقة 20 من مصدر موثوق أن اعلاميين بجهة الشمال، أطلقوا عريضة طرد ‘سعيد كوبريت’ المدير التنفيذي لبيت الصحافة بطنجة، الذي يشتغل خارج الاطار القانوني، بعقد جمع استثنائي الذي كان يجب عقده قبل عامين.
و حسب مصدر موقع زنقة 20 فان أعضاء من المكتب المحلي لنقابة الصحافة فضلا عن عدد من الاعلاميين على الصعيد الوطني، يطالبون على متن العريضة بعقد جمع عام استثنائي، بعد الفضيحة المدوية التي كان بطلها ‘كوبريت’ بتحويله لبيت الصحافة الى دار للنگافة والأعراس.
ويستعد الاعلاميون تقديم العريضة للمكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية للاسراع بعقد جمع عام استثنائي بعد الضرر الكبير الذي لحق بالجسم الصحافي.
وحسب نفس المصدر، فان أعضاء المجلس الاداري لبيت الصحافة لم يتم اطلاعهم على قيمة التعويضات التي يتلقاها ‘كوبريت’ والتي تحولت هي الأخرى الى سر من أسرار البيت، الى جانب مداخيل تنظيم الحفلات والأعراس.
ولحد كتابة هذه السطور، لا أحد من أعضاء اللجنة المحلية للنقابة يعلم بالحساب المالي لبيت الصحافة ولا بطريقة تدبيره، رغم أن المساهمين في ماليته هي مؤسسات عمومية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد