زنقة 20 . الرباط
ظهر اليوم الثلاثاء الأمين العام لحزب الإستقلال المنتهية ولايته “حميد شباط” وحيداً في ندوة صحفية عقدها بمقر الحزب بعد أن تخلى عنه أقرب المقربين.
شباط وصف “نزار بركة” رئيس المجلس الإقتصادي و الإجتماعي المرشح لقيادة حزب الإستقلال في المرحلة المقبلة بـ”مرشح الدولة” مشيراً إلى أن مرشحين آخرين سيظهرون في القادم من الأيام.
و اعتبر “شباط” أنه لولا تدخل الدولة و الإدارة في حزب الإستقلال لكان حزباً آخر مشيراً إلى أنه أنقذ البلاد من الإنفلات الأمني بعدما رفض ما أسماها “مؤامرة 8 أكتوبر”.
و اتهم ” شباط” كل من وزير الداخلية السابق “محمد حصاد” و الوزير المنتدب في الداخلية “الشرقي الضريس” بتحريض قيادات استقلالية ضده عبر اتصالات هاتفية.