كوريا الشمالية تحرك صواريخ باليستية باتجاه اليابان والولايات المتحدة

0

زنقة 20. الرباط

ذكرت صحيفة “آسيا بيزنيس ديلي” الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، نقلا عن مصدر أمني، أن كوريا الشمالية حركت صاروخا باليستيا عابرا للقارات باتجاه ساحلها الغربي.

وقالت الصحيفة “إن تحريك الصاروخ بدأ يوم الاثنين بعد يوم من سادس تجربة نووية أجرتها كوريا الشمالية وتم رصده أثناء نقله ليلا لتجنب الأقمار الصناعية”، مشيرة إلى أن كوريا الشمالية تتوفر على منشآت إطلاق لبرنامجها الصاروخي بساحلها الغربي.

وقالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية “إنها لا تستطيع تأكيد ما ورد في التقرير. وأبلغت البرلمان يوم الاثنين أن كوريا الشمالية تعد جاهزة لإطلاق المزيد من الصواريخ بما في ذلك الصواريخ الباليستية العابرة للقارات في أي وقت”.

وأعلنت بيونغ يانغ أول أمس الاحد أنها أجرت تجربة ناجحة على قنبلة هيدروجينية، ما أثار تنديدا دوليا قويا، إذ تعود آخر تجربة نووية قامت بها كوريا الشمالية إلى شتنبر من سنة 2016.

ويأتي هذا الاختبار النووي بعد إطلاق كوريا الشمالية الثلاثاء الماضي صاروخا باليستيا حلق فوق أجواء اليابان قبل أن يسقط في البحر.

وبدأ مجلس الأمن الدولي أمس الاثنين اجتماعا طارئا لبحث كيفية الرد على التجربة النووية والتي تعد الأقوى حتى الان، فيما تزايدت الدعوات إلى فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية.

وفرض مجلس الأمن ست مجموعات من العقوبات على كوريا الشمالية منذ أن أجرت تجربتها الأولى على جهاز تفجير نووي سنة 2006. لكنها لم تنجح في جعل بيونغ يانغ توقف برنامجها النووي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد