حصاد : الأساتذة اليساريون أكثر المتغيبين عن العمل و أواجه مقاومة شرسة للتغيير

زنقة 20 . الرباط

قال محمد حصاد، وزير التربية الوطنية، إن تزايد الغيابات المتكررة لرجال و نساء التعليم أصبح أمراً مقلقاً، مشيراً إلى أن أولياء أمور التلاميذ باتوا يشكون باستمرار.

و أضاف “حصاد” خلال اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال في مجلس النواب، اليوم الاثنين أنه سيعمد لمراقبة شديدة لهؤلاء المتغيبين عن العمل مشيراً إلى أن أكثر الأساتذة الذين يتغيبون عن حضور الحصص الدراسية هم بعض ممن يعتبرون أنفسهم مناضلون يساريون.

حصاد أوضح أنه يواجه مقاومة شرسة مباشرةً بعد إعلانه عن مجموعة من التغييرات من بينها اعتماد نظام التوقيت المستمر مضيفاً أن الأخير سيمكن من استغلال البنية المتواجدة بالمؤسسات عوض بناء حجرات جديدة، خصوصا في التعليم الثانوي.

و كان حصاد، قد اصدر تعليماته بتوقيف موظفين كبار بعدد من الأكاديميات الجهوية وتجميد رواتبهم لتورطهم في اختلالات مالية مرتبطة بتنزيل المخطط الاستعجالي للنهوض بقطاع التعليم 2009 – 2012.

ويتعلق الأمر بسبعة مسؤولين ورؤساء أقسام بعدد من الأكاديميات الجهوية للتعليم تم توقيفهم وتجميد صرف رواتبهم من قبل حصاد على خلفية الاشتباه في تورطهم في اختلالات مالية رافقت تنزيل المخطط الاستعجالي للنهوض بالتعليم، والذي كان قد شرع في العمل به إبان فترة تولي الوزير السابق أحمد اخشيشن مسؤولية القطاع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد