إعتقال موظف بمطار الرشيدية قام بتبليغ كاذب حول محاولات تفجير طائرة متجهة نحو الدارالبيضاء

زنقة 20. الرباط

تمكنت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، اليوم الأحد، من توقيف شخص يبلغ من العمر 28 سنة، يشتغل مراقبا جويا بمطار الرشيدية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتبليغ عن جريمة وهمية يعلم بعدم حدوثها والإدلاء ببلاغ كاذب.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المصالح المعنية بتدبير ومراقبة الملاحة الجوية كانت قد توصلت بمكالمة هاتفية من شخص مجهول، يزعم فيها أن تهديدا جديا يستهدف الرحلة الجوية التي ستنطلق من الرشيدية نحو الدار البيضاء صباح يوم السبت 5 غشت الجاري، وهو ما استدعى إخضاع هذه الرحلة لبرتوكول الأمن والسلامة قبل أن يتأكد بأن البلاغ كاذب ولا وجود لأي تهديد محتمل.

وأضاف البلاغ أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها الشرطة القضائية قد مكنت من توقيف المشتبه فيه، والذي اتضح أنه يعمل مراقبا جويا بنفس المطار الذي كانت ستنطلق منه الرحلة الجوية.

وذكر المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات ودوافع هذه القضية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد