المؤبد لعسكريين بـ’بير كندوز’ حرضوا جنوداً و مدنيين على الإلتحاق بالبوليساريو

زنقة 20 . الرباط

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، مساء أمس الثلاثاء، حكما بالمؤبد في حق عسكريين حرضا جنودا ومدنيين، على الالتحاق بالعدو خارج أرض الوطن، بعدما أوقفهما الدرك الحربي قبل أربعة اشهر، ووجهت إليهما النيابة العامة، تهمة “التحريض على الالتحاق بجماعات ثائرة”، و أمرت بإيداعهما الجناح العسكري بالسجن المحلي بسلا، استنادا إلى المادة 205 من قانون العدل العسكري، بعدما اعتبرت أن العناصر التكوينية للتهمة ثابتة من خلال المحجوزات وجرد الرسائل النصية ودردشات مواقع التواصل الاجتماعي، وتمجيد جبهة “البوليساريو” ونشر رايتها.

و حسب ما راج بجلسة المحاكمة، اعتبرت النيابة العامة، أن الجناية المرتكبة من قبل العسكريين، بجماعة “بئر كندوز” بالحزام الأمني بالصحراء، تورطهما في تهمة خيانة الوطن، وطالب ممثل النيابة العامة بأقصى العقوبات في حقهما بعدما تأكد أن التحريض على الإلتحاق بالعدو كان بموقع العمليات العسكرية وهو ظرف تشديد استناداً إلى المادة 205 من قانون العدل العسكري وبعد رفع الملف للمداولة أصدرت في حقهما عقوبة السجن مدى الحياة.

و أوقف الجنديان حسب “الصباح” قبل أربعة أشهر من قبل عناصر الدرك الحربي بالمنطقة الجنوبية بعد مراقبة دامت أشهراً ويتحدر الأول من قلعة السراغنة وهو برتبة عريف فيما الثاني من ميسور برتبة عريف أول و أصدرت تعليمات من قبل النيابة العامة باعتقالهما ونقلهما إلى مقر الفصيلة القضائية للدرك الحربي بأكادير التي أودعتهما الإعتقال وباشرت معهما تحقيقات تمهيدية تمكنت من خلالها من حجز وسائل إثبات تفيد تواصل الجانيين مع جهات محسوبة على العدو خارج أرض الوطن وتحريض عسكريين و مدنيين على الإلتحاق بجبهة البوليساريو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد