الشرطة الألمانية تشتري وثائق ‘بنما’ بخمسة ملايين يورو لملاحقة مواطنيها المتهربين من دفع الضرائب

زنقة 20. الرباط

ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن الشرطة الجنائية في ألمانيا قامت بشراء “وثائق بنما” التي تم الكشف عنها في العام الماضي وذلك في خطوة من السلطات الألمانية لمكافحة غسيل الأموال والتهرب الضريبي.

وأشار الوكالة استنادا إلى دوائر حكومية مطلعة في ألمانيا أنه تم دفع مبلغ خمسة ملايين أورو مقابل الحصول على كمية كبيرة من البيانات التي تضم معلومات عن صفقات مشبوهة تم إبرامها باستخدام شركات وهمية.

وكانت شبكة عالمية من وسائل الإعلام قد كشفت قبل أكثر من عام عن “وثائق بنما” التي فضحت عمليات نقل أموال إلى بنما التي تعد واحة للتهرب الضريبي.

وأعلنت الشرطة الجنائية الألمانية ووزارة المالية بولاية هيسن والادعاء العام أمس في فرانكفورت أن الشرطة الجنائية أصبحت تمتلك “وثائق بنما” دون الكشف عن تفاصيل بشأن تكاليف الحصول على هذه الوثائق.

وأشارت الدوائر الحكومية ، وفق الوكالة ، إلى أنه تم فحص البيانات وتحليلها بشكل مشترك مع الإدارة المالية في ولاية هيسن وذلك بهدف ملاحقة جرائم التهرب الضريبي.

وأضاف ذات المصدر أنه تم إعداد هذه البيانات بحيث تكون قابلة للمعالجة الإلكترونية مشيرا إلى أن الاطلاع المفصل على البيانات سيستغرق عدة أشهر.

وذكر أن الشرطة الجنائية تتعاون مع السلطات والمؤسسات المختصة خارج ألمانيا بهدف ملاحقة المتهربين الذين شملتهم الوثائق.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد