وزير العدل : لم تسجل تدخلات أمنية عنيفة بالحسيمة و الإعتقالات تمت بعد وقوع إنفلاتات

0

زنقة 20. رجاء بوديل

أشاد وزير العدل والحريات، محمد أوجار، بوطنية سكان الحسيمة وتشبثهم بثوابت الأمة، مؤكدا على أن الحكومة تحمي دائما حقوق الافراد وحرياتهم كالحق في التجمع السلمي.

وأضاف أوجار، في كلمته بجلسة مساءلته بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، أن القوات الأمنية التزمت باحترام ممارسة هذا الحق ولم يتم تعنيف المحتجين كما أشيع، مشيرا إلى أنهم تفاعلوا بشكل إيجابي مع مطالب المواطنين ولم يكن هناك أي تدخل أمني طيلة ستة أشهر من التظاهر في الحسيمة.

وأكد وزير العدل والحريات، أن الاعتقالات تمت بعد أن وقعت إنفلاتات “غير بريئة”، وتأجيج الوضع عبر مخالة القانون وعدم  احترام ممتلكات الآخرين وصلت حد اقتحام أماكن العبادة.

في ذات السياق، كشف أوجار أنه تم اعتقال المشتبهين فيهم بتهم تخص إضرام النار في الممتلكات واقتحام مسجد والتظاهر بدون تصريح بالاضافة إلى زعزعة أمن الدولة بعد أن شهدت المنطقة انفلاتات خطير، مشددا على أن المعتقلين سيتمتعون بجميع الضمانات التي يكفلها القانون من أجل “محاكمة عادلة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد