لفتيت : هناك مخطط متعمد من طرف بعض الأطراف لتضليل الرأي العام حول ‘حراك الريف’

زنقة 20. رجاء بوديل

قال وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، إن استمرار الاحتجاجات بمدينة الحسيمة في إطار الحراك الذي تعرفه منذ شهور دفع بالحوار إلى الباب المسدود، بالرغم من محاولات الحكومة لتلبية مطالب الساكنة.

وأضاف الفتيت الذي كان يتحدث بمجلس النواب في جلسة مسائلة اليوم الثلاثاء قائلاً: “ما المغزى من إصرار البعض على السلوك الاحتجاجي رغم التجاوب الإيجابي للحكومة مع مختلف المطالب المعبر عنها وحول الجهات المستفيدة من تبخيس الجهود التنموية للحكومة في المنطقة، ومن دفع الحوار الذي فتحته الحكومة إلى الباب المسدود”.

واعتبر وزير الداخلية، أن هناك “مخططا معتمد من طرف بعض الأطراف، والهادف إلى تضليل الرأي العام ونشر الوقائع غير الصحيحة، من خلال العمل على صناعة ونشر الأخبار الزائفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الرسائل الفورية”.

في ذات السياق أكد الفتيت أن الدولة “واعية بأن هاته المجهودات تبقى غير كافية لتحقيق المنسوب التنموي الكافي للاستجابة لاحتياجات الساكنة ومتطلباتها، مما جعلها تحرص على تبني مقاربة استباقية تتوخى جعل المنطقة قطبا تنمويا”.

وشدد لفتيت على  أن الحاجة تبقى ملحة أكثر من أي وقت مضى إلى تعزيز الدور الإيجابي للنقابات والمجتمع المدني ووسائل الإعلام، إلى جانب الأحزاب السياسية التي تعتبر الأكثر قربا من الساكنة بالنظر للصلاحيات الهامة التي خولتها المقتضيات الدستورية والقانونية للجماعات الترابية كقاطرة لتحريك عجلات التنمية بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد