بالفيديو | ثنائية هيغواين تصدم موناكو وتضع جوفنتوس على أبواب نهائي دوري أبطال أوربا

زنقة 20 . وكالات

توقف المد الهجومي لموناكو عند دفاع جوفنتوس الصلب، فخسر فريق الامارة على أرضه 0-2 الاربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بهدفي المهاجم الارجنتيني غونزالو هيغواين.

وقطع جوفنتوس شوطا كبيرا نحو بلوغ النهائي الثاني له في ثلاث سنوات بعد خسارته أمام برشلونة الاسباني في 2015، حيث يلاقي الفائز من هذه المواجهة المتأهل بين ريال مدريد الاسباني حامل اللقب ومواطنه أتلتيكو مدريد (3-0 ذهابا).

وبرغم امتلاك موناكو الذي حقق أفضل نتائجه عام 2004 عندما خسر النهائي أمام بورتو البرتغالي، أقوى هجوم أوروبي هذا الموسم بتسجيله 146 هدفا في 57 مباراة في كل المسابقات، لم ينجح اليافع كيليان مبابي والقائد الكولومبي راداميل فالكاو بهز شباك جوفنتوس التي بقيت عذراء في الادوار الاقصائية.

http://www.youtube.com/watch?v=hHl1kFFQxsM

وسجل هيغواين هدفا في كل شوط مستفيدا من تمريرتين حاسمتين للمتألق البرازيلي داني الفيش، فيما نجح دفاع جوفنتوس بابعاد معظم محاولات لاعبي موناكو الطامحين.

واهتزت شباك جوفنتوس مرتين فقط في 11 مباراة خلال المسابقة القارية الأبرز هذا الموسم، فيما تلقى موناكو 18 هدفا حتى الان، وهو اعلى رقم بين المتأهلين الى نصف النهائي.

وتصدر جوفنتوس، حامل اللقب عامي 1985 و1996 والباحث عن نهائي قاري تاسع، مجموعته في الدور الاول وتلقى هدفين من ليون الفرنسي واشبيلية الاسباني، ليحافظ منذ ذلك على نظافة شباك حارس مرماه جانلويجي بوفون، أمام بورتو البرتغالي (2-0 و1-0)، ثم برشلونة الاسباني في ربع النهائي (3-0 و0-0).

وفي حال تمكن جوفنتوس من النسج على المنوال نفسه حتى النهائي، سيعادل رقم غريمه المحلي ميلان المتوج في 1994.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد