تغريدات “متطرفة” لرئيس الحكومة العثماني تثير جدلاً واسعاً

زنقة 20. رجاء بوديل

أثارت تغريدات قديمة دونها رئيس الحكومة المعين “سعد الدين العثماني” على حسابه الرسمي على “تويتر”، منذ أزيد من ثلاث سنوات، دعا فيها الى التضامن مع الفكاهي الفرنسي المثير للجدل ديودوني المتهم بمعاداة السامية ،جدلاً واسعاً في صحف عالمية منها يومية “لوموند” الفرنسية التي خصصت ملفاً خاصًا لـ”تغريدات العثماني المتطرفة”.

و اعتبرت الصحيفة الفرنسية أن رئيس الحكومة العثماني ليس إسلاميا معتدلاً، كما يعتقد كثيرون، في إشارة إلى أنه يضمر تطرفاً في مواقفه حيث أوردت تغريدة له ذكر فيها وفاة “المفكر الإسلامي محمد قطب، شقيق الشهيد سيد قطب، عن 95 عاما، له عشرات المؤلفات وحاصل على جائزة الملك فيصل العالمية عام 1988” وهو ما علقت عنه “لوموند” بالقول إن العثماني من مريدي قطب الذي يعتبر من “أب الجهاد الإسلامي المتطرف” .

في ذات السياق، قالت جريدة لوموند أن العثماني وبعد أسبوع من هجوم “شارلي ابدو”، نشر تدوينة دافع فيها على “ديودوني “، قائلا: “مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل تضامنا مع الفنان الفرنسي الساخر ديودوني، أين المدافعين عن حرية التعبير؟؟”، في اشارة منه الى الذين دافعوا عن صحفيي “شارلي ايبدو” الساخرة الذي لقوا حتفهم في هجوم ارهابي سنة 2015.

 

الصحيفة الفرنسية أضافت أن العثماني يعتبر من السياسيين المغاربة القلائل الذين يملكون صفحةً على تويتر ،ويتفاعل مع “المغردين” حيث وصلت عدد تغريداته لـ 15 ألف تغريدة، و 33300 متابع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد