الأصالة و المعاصرة يحمل مسؤولية وفاة الطفلة “إيديا” لوزير الصحة بسبب تقصيره “المفضوح”

زنقة 20 . الرباط

قال حزب الأصالة والمعاصرة إنه تلقى “وكافة مناضلاته ومناضليه النبأ المؤسف لوفاة الطفلة ايديا فخر الدين البالغة من العمر ست سنوات التي لفظت أنفساها صباح الثلاثاء بأحد المستشفيات فاس، نتيجة إصابتها بنزيف دماغي”.

و حمل الحزب المسؤولية لوزارة الصحة وتقصيرها المفضوح معتبراً أن “فاجعة الطفلة ايديا التي تنضاف إلى سلسلة من الفواجع الأخرى، عرت من جديد الواقع الصحي المؤلم بإقليم تنغير وفي غيره من الأقاليم رغم الوعود التي لم يتم الوفاء بها، كما أبرزت سطحية السياسات الحكومية وأكدت أن كل ما قامت به الوزارة الوصية وحكومتها السابقة كانت مجرد فقاعات دعائية الهدف منها التهرب من التعامل مع القضايا الجوهرية والأساسية لصحة المواطنات والمواطنين”.

و دعا حزب الأصالة والمعاصرة “منتخبيه وكلا من فريقيه البرلمانيين إلى اتخاذ كل الإجراءات الرقابية الضرورية التي يخولها الدستور للمؤسسة التشريعية وللبرلمانيين، للتحقيق ومسائلة الحكومة والوزير المعني حول فاجعة الطفلة ايديا والوقوف عند حقيقة وضع القطاع الصحي وبنياته”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد