نبيل عيوش يعود ليثير الجدل من جديد بوثائقي ‘الجنس’ و فايسبوكيون يدعون لمقاطعة ‘دوزيم’

0

زنقة 20 . الرباط

عاد المخرج و المنتج المغربي “نبيل عيوش” ليثير الجدل من جديد بعد فيلمه “الزين لي فيك” الذي وصلت أصدائه لبقاع العالم بعد منعه من العرض بالمغرب بسبب مشاهده الخادشة بالحياء حسب السلطات المسؤولة.

مناسبة الكلام هو الوثائقي الذي عرضته القناة الثانية ليلة أمس الأحد و المعنون بـ”قصص إنسانية H&H ” و الذي أنتجه “نبيل عيوش” و أخرجته المغربية “ليلى المراكشي” مخرجة فيلم “ماروكو” المثير بدوره للجدل و خصص جزئه الرابع للحديث عن موضوع الجنس في العلاقات الغرامية بين المغاربة وهي الحلقة التي أثارت الجدل الواسع في مواقع التواصل الإجتماعي.

 

واتهم نشطاء الفايسبوك و مجموعة من الفعاليات الجمعوية و الحقوقية القناة الثانية بنشر ما أسموه “الإنحلال الخلقي” و “الفساد” و “الرذيلة” عبر الوثائقي الذي تضمن شهادات لشبان و شابات مغاربة تحدثوا عن أحد “الطابوهات” التي يحتشم المغاربة الحديث عنها و المتكثلة في “الجنس” و العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج.

و وصل الغضب من القناة الثانية حد الدعوة إلى تنظيم وقفات احتجاجية أمام مقرها المركزي بالدار البيضاء و مقاطعة برامجها ورفع دعاوى قضائية أمام المحاطم لمنع تمرير برامج و وثائقيات “تخدش الحياء العام” للمغاربة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد