حزب ‘المقاعد السبعة’ لازال مُتشبثاً بالحُكومة. دعا ‘المَعْنيينَ’ الى الاسراع بتشكيل الحكومة باحترام الارادة الشعبية

زنقة 20 . الرباط

عاد حزب ‘التقدم والاشتراكية’، الحلقة ألأاضعف في موضوع مفاوضات تشكيل الحكومة، الى التشبث مرة أخرى بالمشاركة في الحكومة داعياً الى تسريع ذلك، بـ’احترام الارادة الشعبية’.

وقال بلاغ لـ’مكتبه السياسي’، الذي أطلق عليه في أخر بلاغ رسمي، اسم ‘الأمانة العامة’ على نهج ‘العدالة والتنمية’، أن ‘عدم الاسراع بتشكيل الحكومة، ‘تؤثر سلبا على الأوضاع العامة بالبلاد وتعطل مسار الإصلاح في مختلف مستوياته السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية’.

وقال بلاغ حزب ‘التقدم والاشتراكية’، بلغة موجهة لـ’المعنيين’ بتشكيل الحُكومة، وكأنه غير معني بالمشاركة فيها، أن ‘المرحلة التاريخية الدقيقة والمعقدة التي تمر منها بلادنا وما تطرحه من تحديات وطنيا وخارجيا ستوجب من كل المعنيين بموضوع تشكيل الأغلبية الحكومية تغليب المصلحة العليا لوطننا وشعبنا من خلال السعي إلى تواصل مسار تكريس الديمقراطية عبر تأويل وتفعيل إيجابيين للدستور نصا وروحا، وبناء توافقات متينة ومتقدمة كفيلة بتجنيب بلادنا تداعيات هذه الأزمة عبر التعجيل بتشكيل حكومة سياسية قوية بالشرعية الدستورية والديمقراطية المحترمة للإرادة الشعبية، وباعتمادها على سند وثقة صاحب الجلالة، في إطار من الاستقرار، وبما يحفظ المكتسبات الديمقراطية الهامة التي حققتها بلادنا منذ المصادقة على دستور 2011، وفي تطلع دائم إلى تحقيق مزيد من التقدم والتنمية وتكريس العدالة الاجتماعية خدمة لجماهير شعبنا وخاصة فئاته المحرومة’.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد