الأردن تمنع العثماني من دخول أراضيها للمشاركة في مؤتمر حول ‘داعش’

زنقة 20 . رجاء بوديل

كشفت مصادر اعلامية اردنية، أن سلطات بلادها منعت القيادي ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية سعد الدين الثماني من دخول أراضيها لأسباب غير واضحة.

وأفادت ذات المصادر، أنه كان من المقرر أن يحضر العثماني إلى عمان في الـ 11و12 مارس الجاري، للمشاركة في المؤتمر الذي ينظمه المنتدى العالمي للوسطية حول “المسلمون والعالم من المأزق إلى المخرج”، لكن السلطات الأردنية رفضت منحه تأشيرة الدخول.

وحسب نفس المصادر، فإن المؤتمر يحضره عدد من المفكرين والوزراء العرب والمسلمين، منهم الشيخ عبدالفتاح مورو عن حركة النهضة التونسية، والدكتور عبدالرؤوف الروابدة، وفيصل الفايز، وأبويعرب المرزوقي، والدكتور علي القره داغي، وغيرهم أما منظمو المؤتمر فلم يصدروا أي بلاغ بخصوص الموضوع، ليشرحوا أسباب منع سعد الدين العثماني من دخول الأردن.

حمدان الحاج الناطق باسم المؤتمر الدولي “المسلمون والعالم من المأزق إلى المخرج”، الذي يعقده المنتدى العالمي للوسطية بالعاصمة الأردنية ، قال إن المؤتمر سيبحث عددا من الموضوعات؛ أبرزها تنظيم “داعش” باعتباره المنظمة الإرهابية التي تقوم بنفس الدور الذي يلعبه الخوارج منذ مئات السنين وحتى اليوم، وتفنيد مهمة التنظيم الإرهابي في تخريب العالم، وخاصة الدول الإسلامية منه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد