مشاداة كلامية بين ممثل المغرب و الجزائر بجامعة الدول العربية بسبب ‘الإتحاد الإفريقي’

زنقة 20 . الرباط

وقعت مشادة كلامية بين المندوب المغربي الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد التازي، ورئيس الجلسة المندوب الدائم للجزائر نذير العرباوي، جراء رفض الأخير إدراج بند يرحب بعودة المغرب للاتحاد الأفريقي ضمن مشروع القرار الذي سيرفعه المندوبون الدائمون إلى اجتماع وزراء الخارجية.

وحسب دبلوماسي عربي شارك في اجتماعات مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، الذي اختتم أعماله في وقت متأخر أول أمس الأحد، فإن «المندوب المغربي طلب من رئيس الجلسة المندوب الدائم للجزائر صدور قرار ترحيب بعودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقي ضمن مشروع القرار إلا أنه رفض».

وأضاف الدبلوماسي، أمس الإثنين، مفضلا عدم ذكر اسمه، أنه على خلفية هذا الموقف حدثت مشادة كلامية بين المندوبين الجزائري والمغربي، فاضطر المندوبون إلى رفع الجلسة وتحويل الموضوع إلى وزراء الخارجية. ولم يتسن الحصول على تعقيب من المندوبين الدائمين للجزائر والمغرب بشأن ما قاله الدبلوماسي العربي.

ونهاية يناير الماضي، صادقت قمة الاتحاد الأفريقي رسميا على عودة المغرب لعضويته بعد أكثر من ثلاثة عقود من انسحابه؛ احتجاجاً على قبول الأخير لعضوية جبهة «البوليساريو»، التي تطالب بانفصال إقليم الصحراء عن المغرب.

وكالات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد