وزارة الصحة تهتز على وقع خروقات خطيرة طالت مباراة توظيف المتصرفين

زنقة 20. سهام الفلاح

اهتزت وزارة الصحة على وقع مجموعة من الخروقات، التي طالت مباراة توظيف المتصرفين من الدرجة الثانية والتي لم تراعي تكافؤ الفرص وشكلت صدمة في صفوف المتبارين.

وحسب ما أوردته شكاية يتوفر موقع RUE20.com على نسخة منها، تم وضعها لدى مصالح وزارة الصحة، أنه تم إقصاء للعشرات من المترشحين للمباراة المستوفية للشروط المحددة في إعلان المباراة، استند على انتقاء أولي اعتباطي مبني على أسس غير سليمة و معايير غير واضحة، حيث تم إقصاء المترشحين الحاصلين على شهادة ماستر من جامعة أجنبية معززة بقرار لوزير التعليم العالي و تكوين الأطر و البحث العلمي، بخصوص المعادلة مع شهادة الماستر تخصص “التدبير”، صادر بتاريخ 13/11/2015 باستشارة مع اللجنة القطاعية للعلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية والتدبير، في ضرب سافر لمبادئ الشفافية وتساوي الحظوظ والفرص المنصوص عليها في الدستور والقوانين المغربية.

وتجدر الاشارة أنه لم يتم التوصل بأي رد على الشكاية التي طالبت المسؤولين التدخل العاجل لتدارك هذه الاختلالات قبل موعد المباراة، الشيء الذي دفع المعنيين بالأمر إلى الاستعداد لتشكيل تنسيقية لتقديم طعون في المباراة من أجل إعادتها بشكل عام مهددة بخوض أشكال احتجاجية تصعيدية في حالة عدم تجاوب الموارد البشرية لوزارة الصحة مع مطالبهم المشروعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد