‘ميركل’ تتفق مع الحكومات الجهوية بألمانيا لترحيل عشرات الألاف من المهاجرين نحو بلدانهم

زنقة 20. الرباط

اتفقت الحكومة الاتحادية الألمانية مع حكومات الولايات على اتخاذ إجراءات من شأنها أن تسرع وتيرة ترحيل اللاجئين المرفوضة طلباتهم من البلاد.

وقالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في تصريح صحفي عقب لقاء جمعها مع رؤساء حكومات الولايات مساء أمس الخميس في برلين وأسفر عن هذا الاتفاق “إن قانونا بهذا الشأن سيصدر قريبا”.

وأكدت المستشارة أن الحكومة تهدف من خلال خطة ترحيل اللاجئين المرفوضة طلباتهم من ألمانيا “بشكل صارم” ، إلى دفع المزيد من طالبي اللجوء المرفوضين لترك البلاد بشكل طوعي.

وقالت ميركل “نحن نراهن بشدة على مغادرة اللاجئين المرفوضين ألمانيا طواعية ، إلا أننا على علم بأن الناس لن يغادروا بهذا الشكل ، إذا عرفوا أنه ليس هناك ترحيل إلزامي إلى بلدانهم الأصلية”.

وأضافت المستشارة أن حكومتها اتخذت هذه الإجراءات من أجل “الحفاظ على روح الرغبة في المساعدة التي نريد أن نقدمها لمن يحتاجون الحماية تحديدا” مؤكدة أن ألمانيا ستستقبل الذين “يستحقون الحماية الإنسانية” لذلك “يتعين على الذين لا تنطبق عليهم حق الحماية العودة إلى أوطانهم”.

وأكدت ميركل أن إجراءات ترحيل اللاجئين المرفوضين تستند على دراسة مشتركة أنجزت بين الحكومة الاتحادية والولايات الألمانية وبتعاون مع مركز “ماكينزي” للاستشارات، بهدف إظهار “نقاط الضعف” في الخطة التي طرحتها الحكومة الاتحادية حول الترحيل.

وتتضمن خطة حكومة برلين التي واجهت عدة انتقادات من قبل المعارضة ومنظمات إنسانية ، 16 نقطة من بينها إعداد مراكز للترحيل يتم فيها تجميع الأشخاص الذين رفضت طلباتهم وإحداث “مركز لدعم العودة” لتسهيل عمليات الترحيل الجماعي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد