الأسود يتقدمون بتسع مراتب في تصنيف الفيفا الجديد بعد بلوغهم ربع نهائي ‘كان الغابون’

0

زنقة 20 . الرباط

تقدم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بتسع مراتب ليحل في المرتبة الـ48 ،في آخر تصنيف للإتحاد الدولي لكرة القدم والذي صدر اليوم الخميس.

تقدم الأسود في تصنيف الفيفا الجديد جاء بعد وصولهم لدور ربع نهائي كأس إفريقيا الذي أقيم بالغابون و فازت به الكاميرون حيث حصل المنتخب الوطني على المركز الثالث عربيا برصيد (660) نقطة والمرتبة (48) عالميا والمركز العاشر أفريقيا.

و قال الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إن الفضل في التغييرات الأكبر في نسخة فبراير من قائمة التصنيف العالمي يعود إلى كأس الأمم الأفريقية 2017.

فبفضل فوز الكاميرون في البطولة، تمكن منتخبها من التقدم 29 مركزاً ليبلغ المرتبة 33، بينما تقدمت مصر صاحبة الميدالية الفضية ودخلت نادي المنتخبات الخمس والعشرين الأولى حيث أصبحت مصر (23، +12) الفريق الأفريقي الأفضل ترتيباً.

وعرف التصنيف حسب ذات المصدر تقدّمٌ ملحوظ حققه المتأهلان لنصف النهائي بوركينا فاسو (38، +15) وغانا (45، +9). كذلك الأمر بالنسبة لمنتخبات الدور ربع النهائي: جمهورية الكونغو الديمقراطية (37، +12)، المغرب (48، +9)، والغابون صاحبة الضيافة (87، +21).

و أخذت النسخة الأحدث من الترتيب بعين الاعتبار نتائج إجمالي 60 مباراة، منها (32) في إطار منافسات كأس الأمم الأفريقية، و(15) في كأس أمريكا الوسطى، بالإضافة إلى (13) مباراة دولية ودية.

من جهة أخرى حافظ المنتخب الأرجنتيني على موقعه في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كما لوحظ تقدم واضح للتشيلي التي باتت تحتل المرتبة الـ4 عالمياً.

و تصدرت مصر تصنيف المنتخبات الأفريقية وحلت في المركز 23 عالميا فيما تراجعت الجزائر التي كانت تحتل المرتبة الأول عربياً إلى المركز 50 عالمياً.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد