‘البـام’ يُعلن إرجاع برلمانييه لمليار و400مليون لخزينة الدولة وشروعه في الإعداد لإخراج مقترح قانون إلغاء تقاعد البرلمانيين

زنقة 20. الرباط

قرر فريقا حزب ‘الأصالة والمعاصرة’ بمجلسي البرلمان يوم الخميس 02 فبراير 2017 إرجاع المبالغ المالية المستخلصة عن ثلاثة أشهر من عطالة البرلمان الى خزينة الدولة.

وقال بلاغ للحزب صدر قبل قليل، أن إرجاع تعويضات النواب البرلمانيين هي بمثابة المبادرة الأخلاقية معلناً أهم لا تراجع عنها، وتم الاتفاق على إرجاع مجموع التعويضات المتعلقة بهذه الفترة إلى الخزينة العامة للمملكة قبل 13 من فبراير الجاري وفق نموذج وزع على النواب.

وحول تقاعد البرلمانيين، شدد على ضرورة العمل على إعداد مقترح قانون يتعلق بمعاشات البرلمانيين، يرتكز على مسودة مقترح قانون الذي أعده فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، وعلى مخرجات اليوم الدراسي الذي نظم بمجلس المستشارين بهذا الخصوص، ومن بينها على سبيل المثال ” ليس للبرلمانيات والبرلمانيين الحق في التقاعد إلا بعد الوصول إلى السن القانوني لذلك”، و”حذف مساهمات الدولة في هذه المعاشات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد