الأمين العام للأمم المتحدة ‘غوتيريس’ يشارك في قمة الإتحاد الإفريقي و لقاء مرتقب له مع الملك

0

زنقة 20 . الرباط

يقوم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، نهاية الأسبوع الجاري بزيارة لأديس أبابا، للمشاركة في القمة ال28 للاتحاد الإفريقي، المقررة يومي 30 و31 يناير الجاري بالعاصمة الاثيوبية، وفقا لما أعلنه المتحدث باسم المنظمة الأممية، ستيفان دوجاريك.

وقال دوجاريك، فى لقاء صحفي، إن غوتيريس دعا في رسالته إلى القمة، إلى “شراكة أقوى بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، تقوم على الاحترام والتضامن”.

وستركز رسالة الرئيس الجديد للأمم المتحدة على “أهداف التنمية المستدامة وأجندة 2063 بإفريقيا” وأوضح المتحدث أن زيارة الأمين العام الأممي ستشكل أيضا مناسبة لعقد سلسلة من اللقاءات مع رؤساء الدول والحكومات المشاركين في القمة.

من جهة أخرى، سيعقد غوتيريس، الذي سيكون مرفوقا بمستشاره الخاص في شؤون إفريقيا، ماجد عبد العزيز، لقاء مع موظفي الأمم المتحدة العاملين في إثيوبيا.

ومن المنتظر أن يلتقي “غوتيريس” في ذات الإجتماع مع الملك محمد السادس الذي سيقود وفداً مغربياً لعودة المملكة لمنظمة الإتحاد الإفريقي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد