مندوبية لحليمي :معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين زاد إلى 1.7%

0

زنقة 20 . الرباط

قالت المندوبية السامية للتخطيط ، اليوم الأربعاء، إن معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المملكة زاد إلى 1.7% في أبريل مقانة مع 1.6% في مارس الماض.

ووفقاً لبيان نشرته المندوبية، فقد بلغ معدل تضخم أسعار الأغذية 2.5%، مقارنة مع 2.1% في الشهر السابق. وتراجع مؤشر أسعار السلع غير الغذائية إلى 1% من 1.2%.

وسجل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك، خلال شهر أبريل 2015، ارتفاعا ب 0,2% بالمقارنة مع الشهر السابق. وقد نتج هذا الارتفاع عن تزايد الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية ب 0,2% و الرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية ب 0,1%.

وهمت ارتفاعات المواد الغذائية المسجلة ما بين شهري مارس وأبريل 2015 على الخصوص أثمان “الفواكه” ب  7,4%و”السمك وفواكه البحر” ب 2,3% و”اللحوم” ب 1,0%. وعلى العكس من ذلك انخفضت أثمان “الخضر” ب 3,5% و”القهوة والشاي والكاكاو” ب 1,1% و”الحليب والجبن والبيض” ب 0,6%.

وسجل الرقم الاستدلالي أهم الارتفاعات في الحسيمة ب 1,2% وفي مراكش وبني ملال ب 0,8% وفي كلميم ب 0,6% وفي تطوان وسطات ب 0,4% .وعلى العكس من ذلك، سجل هذا الرقم انخفاضا في كل من القنيطرة ب 0,3% ووجدة ومكناس وطنجة ب 0,2% وأكادير والرباط ب 0,1%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد