بيرو : تحويلات الجالية المغربية ارتفعت بنسبة 7.6%

0

زنقة 20 . الرباط

كشف الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أنيس بيرو، أن التحويلات المالية للجالية المغربية المقيمة بالخارج، ارتفعت بنسبة 7.6% في العام الجاري 2015، مقارنة بسنة 2014، التي وصلت فيها قيمة التحويلات نحو المغرب 60 مليار درهم، وقال الوزير إن السياسات التي ينهجها المغرب تجاه الجالية المغربية، جعلت العلاقة بين المهاجرين وبلدهم، المغرب، قوية ومحكومة بالثقة.

كلام بيرو جاء في افتتاح اللقاء الدولي اليوم الثلاثاء حول “تعزيز القدرات من أجل استخدام التحويلات المالية لتمويل التنمية في شمال إفريقيا بالعاصمة الرباط، أن الحكومة المغربية خصصت صندوقا لدعم استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج في بلدهم المغرب، مشيرا إلى أن الصندوق يمنح دعما ماليا للمستثمرين يصل إلى 5 ملايين درهم، وهي عبارة عن منحة لتشجيع المهاجرين المغاربة على الاستثمار في وطنهم، وأرجع وزير الجالية السبب في تطور تحويلات الجالية، واتجاه المغاربة المقيمين بالخارج إلى الاستثمار في بلدهم، إلى جو الاستقرار السياسي والأمني الذي يعرفه المغرب، وبفضل الإمكانات التي توفرها الدولة للمستثمرين من أبناء المهجر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد