الجماعة تدين حكم الإعدام ضد مرسي وتطالب بنكيران بمقاطعة “نظام الانقلاب المجرم”

0

زنقة 20 . الرباط

نددت جماعة العدل والإحسان المحطورة في المغرب، بحكم الإعدام الصادر في حق محمد مرسي الرئيس المصري السابق، واعتبرته حكما صادرا عن قضاء مسخر لما أسمته المجموعة الانقلابية في القاهرة، والتي وصفتها بالأحكام  الجائرة في حق مجموعة من شرفاء وأحرار مصر، من بينهم الرئيس المصري السابق محمد مرسي، ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي وشخصيات أخرى بارزة.

وقالت الجماعة في بيان لها موجه للرأي العام الوطني والدولي ،أن هذه الأحكام تعبر عن مدى الاستهتار بكل القيم القضائية والحقوقية والقانونية المحلية والدولية، والتي تتجلى في إحكام الانقلابيين قبضتهم على محاكم مصر وتوظيفها توظيفا مفضوحا ومستهجنا ،في تصفية المعارضين ومحاولة الهروب إلى الأمام من أجل التغطية على حالة الارتباك والتخبط اللتان يعيشهما النظام الانقلابي، منذ استحوذ على السلطة قبل عامين، في جميع المجالات ومنها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدبلوماسية، باعتباره نظاما فتح النار على جميع المكونات السياسية المصرية، ولو عارضته في أبسط الأشياء، ونظاما بدون أفق سياسي واضح ولم يستطع صياغة وإنجاز أي اختيارات في المجالات المذكورة ،وبقي مرهونا بالدعم المالي الخارجي من أجل الاستمرار يقول البيان .

وزادت الجماعة بالقول، إنها تدين هذه الأحكام الظالمة وترى أنها،ستكون من العوامل التي تعجل بأفول ما أسمته النظام الانقلابي، إذا اجتمعت قوى التغيير في مصر، وعززت من صمودها الحالي وعملت على تأجيجه بكل الوسائل السلمية المتاحة.

ودعت الجماعة دول العالم والمنظمات الدولية والأمة العربية والإسلامية ونخبها ،إلى رفض هذه الأحكام وإظهار التضامن مع ما أسمته الرئيس المنتخب محمد مرسي، ومع جميع المعتقلين والمعذبين في السجون المصرية، ومقاطعة النظام الانقلابي ،والتعجيل بتفعيل المتابعات الجنائية الدولية في حق السيسي وأعوانه ،الذين ارتكبوا وما يزالون جرائم فظيعة منذ مجزرة رابعة حين قتل الآلاف إلى اليوم.

كما دعت الجماعة من أسمتهم القابضين على الجمر من مناهضي الانقلاب إلى الصبر والثبات . وطالبت السلطات المغربية بمقاطعة نظام الانقلاب المجرم الذي يوغل في خرق حقوق الإنسان ،يورد بيان الجماعة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد