قنديلات الـPJD يهاجمن ‘سيطايل’ بسبب ‘ماكياج العنف’ و يتجاهلن وصف ‘بوعشرين’ للمغربيات بـ’البغلات’

زنقة 20 . الرباط

هاجمت مجموعة من نائبات حزب العدالة و التنمية القناة الثانية و خصوا بالذكر مديرة الأخبار “سميرة سيطايل” وذلك بعد بث برنامج “صباحيات دوزيم” لفقرة “ماكياج” لإخفاء آثار تعنيف النساء بالمغرب في الوقت الذي خرست هاته الأصوات عن انتقاد ما كتبته جريدة “أخبار اليوم” المقربة من الحزب ووصفها للنساء المغربيات بـ”البغلات” في العدد الموجود حالياً في الأكشاك.

النائبة عن الحزب “نزهة الوافي” كتبت تقول أن “سيكزوفرينية عجيبة …فضيحتنا جابت العالم…اين جمعياتنا الحقوقية…نائباتنا الحداثيات …اين البيانات البرتقالية …اين البيانات الممطرة على كلمة الثريات ضدا في رئيس حكومة لا يروق العيالات المتلونات…اين التصربحات النارية ضد مشروع قانون العنف الذي اخرجته وزيرة ( بيجيدية ) لم يرقهم انها انتصرت لمبدأ حضاري وهو مقاومة العنف قانونا فاقيمت الدنيا واقعدت دون الالتفات الى قيمة الاعتراف لنضال حكومي كبير لاخراجه من الدرج المخفي طيلة 10 سنوات”.

وتسائلت “الوافي” بالقول ” أين من أوقف لجنة دستورية لان المشرع حكوميا في نظرهم رجعي فقط لان الذي سهر على اخراجه يصفونه كذلك ولا يستحق قيمة الاعتراف ونبل التعاون فعملوا وعملن بكل الوسائل لعرقلة اللجنة الاجتماعية بمجلس النواب لكي لا تناقش الوزيرة البيجيدية قانونا ينتصر للحقوق الكونية ..مقاومة العنف …بنفس المنطق وبنفس الحس الايديولوجي نحاول تغطية الشمس بالغربالعن خطيئة 2M لان الخطيئة التي نالت من صورة المغرب الحقوقية الفاعل فيها اقاربنا..هم مؤيدينا في معركة الحداثة المؤدلجة ووهم الدفاع على النساء”.

najat

واعتبرت ذات المتحدثة أنه “لو لم يتحرك العالم ومنظماته الحقوقية كهيومن رايتش ووتش والقنوات الدولية لمحاسبة من طبعوا مع تعنيفك بخدمة اعلامية مؤداة من جيبك وجيوب المغاربة فلن نتكلم مادام الفاعل منا حداثيا …لن تكتب البيانات ولن نقف امام البرلمان يوما ما دامت السيدة الاولى هي صاحبة الخطيئة”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد