أخنوش و ساجد يجمعان نوابهم البرلمانيين للحسم في دخول حكومة بنكيران جَمْلَة قبل توجه الأول لنيجيريا

زنقة 20 . الرباط

عقد الفريقان البرلمانيان لحزبي التجمع الوطني للأحرار و الإتحاد الدستوري بمجلس النواب صبيحة اليوم الثلاثاء لقاء لهيكلة الفريق وذلك بعد اتفقاهم على التنسيق بينهما وكذا توزيع المهام بينهم بحضور عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار و محمد ساجد الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري.

أخنوش الذي من المرتقب أن يعقد لقاءً مع رئيس الحكومة المكلف “بنكيران” في الساعات القادمة للحسم في دخول حزبي الأحرار و الدستوري للحكومة سيطير الخميس إلى نيجيريا لمواصلة الجولة الإفريقية التي دشنها الملك من إثيوبيا حيث من المنتظر أن يزور أيضاً زامبيا قبل عودة الملك لأرض الوطن لتعيين أعضاء الحكومة الجديدة.

br

وشدد كل من أخنوش و ساجد في ذات اللقاء على ما أسموها المبادئ والأسس المشتركة، التي دفعت كلا الحزبين إلى الانخراط معا في فريق برلماني مشترك داخل الغرفة الأولى.

وأكد الجانبان على استدامة هذا الاتحاد الذي يهدف إلى بناء فريق قوي، ومتجانس قادر على العمل في انسجام تام لخدمة المصالح المشتركة ودعم السياسات العمومية للدولة.

brr

و في نفس السياق دعا رئيسا الحزبين، كافة النواب إلى الالتزام بقواعد الانضباط البرلماني، والمواظبة على الحضور ليكونوا في مستوى توقعات ناخبيهم، ومناقشة هموم المناطق التي ينتمون إليها.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد