معارضو بنشماش : قرارات المكتب الفدرالي باطلة و لجنة الأخلاقيات أداة لتصفية الحسابات !

زنقة 20 | الرباط

اعتبر “تيار المستقبل” داخل حزب الأصالة و المعاصرة و الذي يقوده محمد الحموتي و فاطمة الزهراء المنصوري ، أن “كل الخلاصات والقرارات التي اتخذها ما يسمى المكتب الفيدرالي، المنعقد يوم امس بالمحمدية، باطلة ولا أثر قانوني لها”.

وقال قادة من التيار، أن المكتب الفيدرالي الحالي، “فقد مشروعيته، بعدما قام الامين بتغيير تركيبته بشكل غير قانوني، بقرارات غير مشروعة، متعلقة بفصل الامناء الجهويين وأعضاء آخرين، وتبديلهم بأشخاص موالين للامين العام، وذلك بغرض تيسير اصدار القرارات العشوائية والمتخبطة”.

واعتبر معارضو بن شماش أن لجنة الاخلاقيات، أصبحت اداة طيعة لتصفية الحسابات، وأنها لم تقم بواجبها وفق قوانين وانظمة الحزب، ولم تقم بالحضور كما يلزمها القانون في المحطات التنظيمية التي أجريت فيها عمليات اقتراع، كدورة المجلس الوطني التي انبثقت عنها اللجنة التحضيرية والاجتماع المخصص لانتخاب رئيس هذه اللجنة.

و أشاروا إلى أنه كان من اللازم على هذه اللجنة الحضور في هاتين المحطتين وغيرهما، معتبرين ان قيام هذه اللجنة بتقييم عملية انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية انطلاقا من رواية طرف واحد فقط، وعدم الاستماع للطرف الآخر، دليل كاف على ان هذه اللجنة منحازة وخرقت القانون ولم تكن متوازنة في ملاحظاتها.

مصادر من داخل تيار المستقبل، ذكرت أن اللجنة التحضيرية المنبثقة عن مؤتمر أكادير ماضية نحو المؤتمر المحدد تاريخه أيام 27 و 28 و 29  شتنبر المقبل، دون الالتفات الى قرارات “المكتب الفيدرالي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد