بوليف : الزكاة هي الحل لتوزيع الثروة على المغاربة !

زنقة 20 | الرباط

قال محمد نجيب بوليف، الوزير السابق والقيادي في حزب العدالة والتنمية، أن ” الزكاة تزكية للمال و إنمائه و ليس تنقيص منه و المغاربة الذين يلتزمون بأداء الزكاة يبارك الله في أموالهم”.

و أضاف بوليف وهو أستاذ لعلم الإقتصاد ، خلال ندوة على فايسبوك من تنظيم شبيبة البيجيدي ، أن الزكاة هو الحل لتوزيع الثروة و تقليص الفوارق الإجتماعية و سد حاجيات المحتاجين بالمغرب.

و اعتبر الوزير الأسبق ، أن الزكاة تمكن من توسيع الوعاء التمويلي ومحاربة الاكتناز ، و تساهم في “إعادة توزيع الثروة بطريقة اجتماعية وعادلة، و تفكيك تمركز الثروة”.

بوليف قال أن : “اليوم نتحدث عن مسألة الضريبة على الثروة، ويمكن لمجال الزكاة إذا تمت مأسسته أن يعوض بطريقة مباشرة في انتظار أن تأتي الضريبة على الثروة لاحقا”.

و أضاف أن “مأسسة الزكاة من شأنها العمل على توطين المشاريع والاستثمار من خلال إعطاء الأولوية للمجتمع المحلي في توزيع الزكاة، كما يمكن أن نشتغل من خلال ذلك على أساس دعم مجموعة من الشركات الصغيرة والشركات الصغيرة جدا التي تعاني في هذا المجال”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد