زنقة 20 | علي التومي
قام عامل إقليم سيدي سليمان إدريس روبيو، صباح اليوم الخميس بزيارة ميدانية للوقوف على أشغال تهيئة شارع محمد الخامس، حيث تفقد نوعية الأشجار التي تم غرسها مؤخراً بالشارع.
وخلال هذه الزيارة، عبّر عامل الإقليم عن عدم رضاه بشأن صنف الأشجار المعتمدة، والتي أثارت جدلا واسعا في أوساط محلية، بسبب عدم توافقها مع المعايير التقنية والجمالية المحددة في دفتر التحملات الخاص بالمشروع.
وعلى إثر ذلك، أصدر المسؤول الإقليمي تعليماته القاضية بإزالة الأشجار الحالية، وإعادة غرس أصناف بديلة تستجيب بشكل كامل للمواصفات المعتمدة، وذلك في إطار تحسين المشهد الحضري وضمان جودة المشاريع التأهيلية بالمدينة.