إضراب مستخدمي ‘لوطوروت’ يكبد شركة ‘الطرق السيارة’ خسائر ضخمة و مطالب بتحكيم ملكي و افتحاص ميزانية الشركة

زنقة 20 | الرباط

ينتهي اليوم الثلاثاء إضراب الغضب الذي خاضه مستخدمي شركة الطرق السيارة لمدة 48 ساعة وهو الأمر الذي كبد الشركة خسائر ضخمة.

مستخدمو الشركة الوطنية للطرق السيارة هددوا بخوض مختلف أشكال الاحتجاج والإضراب ضد سياسة “أنور بنعزوز”، المدير العام للشركة التي أغلقت كل أبواب الحوار الاجتماعي الذي كان قد دشن قبل انتخابات 4 شتنبر و7 أكتوبر، بين الإدارة ونقابة المستخدمين تحت إشراف عزيز الرباح، وزير النقل والتجهيز واللوجيستيك.

benaz

مسؤول بنقابة مستخدمي الشركة الوطنية للطريق السيار قال إن الإضراب الوطني عن العمل خلال يومي الأحد و الإثنين حقق نجاحا كبيرا وكبد الشركة، خسائر ضخمة من عائدات استخلاص واجبات استعمال الطريق السيار.

http://www.youtube.com/watch?v=l2L3QkKiw_Y

وكان مستخدمي الشركة الوطنية للطرق السيارة قد خاضوا وقفات احتجاجية أمس الإثنين أمام المقر الاجتماعي للشركة في الرباط،مطالبين برحيل “أنور بنعزوز” المدير العام للشركة ومحاسبة المسؤولين عن التراجع الذي عرفه الحوار الإجتماعي كما دعو إلى افتحاص ميزانية الشركة التي تعد من أكبر المؤسسات العمومية التي تدر مداخيل جد ضخمة ورفعوا لافتات تطالب بتحكيم ملكي في القضية.

وكان المغاربة قد استفادوا منذ أول أمس الأحد و أمس الإثنين باستعمال الطرق السيارة مجاناً بعد خوض مستخدمي محطات الأداء لإضراب لمدة يومين حسب ما أعلنه المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال، للشركة الوطنية للطرق السيارة في المغرب،في بلاغ له.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد