الشفارة فالسفارة . السفير المغربي بمدغشقر المتهم بالإختلاس تجاوز سن التقاعد وكان واكل وضارب الطم ورفض ملف تجديد إقامته

زنقة 20 | الرباط

زلزلت الزيارة الملكية لجزيرة مدغشقر وزارة الخارجية بعد اتهام السفير “محمد عمار” باختلاسات مالية، بمناسبة تنظيم عمليات إنسانية لفائدة الشعب الملغاشي.

بلاغ للخارجية قال إن السفير السابق قد يكون قام أيضا “بأعمال تتعلق بالتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد، في خرق للقواعد الدبلوماسية، وفي تعارض مع التقاليد الدبلوماسية المغربية المترسخة”.

وكان “اعمار” من السفراء الخمسة الذين تأخرت ردود الدول المستقبلة لقبول اعتمادهم إلى جانب كل من السودان وجزيرة موريشيوس والارغواي وجنوب أفريقيا لتأتي الزيارة الملكية لتكشف عن المستور بعد أن توصل وفق مصادر مطلعة بتقرير مفصل من السلطات الملغاشية عن تجاوزات السفير المغربي.

السفير “اعمار” المنحدر من مدينة سلا كان قد تجاوز سن التقاعد حيث عمل سفيراً لسنين بمدغشقر بعدما جاء إليها من حزر السيشل و الموريشيوس لكنه بقي في مدغشقر وهي الدولة التي لا تربطها علاقات ديبلوماسية نشيطة مع المغرب وهو ماسهل للمعني بالأمر ارتكاب مخالفات بعيداً عن أعين الخارجية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد