البغدادي يدعو المسلمين للهجرة إلى الدولة الإسلامية

0

زنقة 20 . وكالات

استنفر أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم “داعش”، اليوم الخميس، المسلمين إلى الهجرة إلى “الدولة الإسلامية”، أو “القتال في مكانه”، في أول تسجيل صوتي له منذ نحو 6 أشهر.

وفي التسجيل الذي تداولته مواقع جهادية، قال البغدادي: “نستنفر كل مسلم في كل مكان للهجرة إلى الدولة الإسلامية أو القتال في مكانه حيث كان، ولا تظنوا أنا نستنفركم عن ضعف أو عجز، فإنا أقوياء بفضل الله، بإيماننا به، واستعانتنا به، ولجوؤنا إليه وتوكلنا عليه وحده لا شريك له”.

وأضاف: “لأن المعركة بين أولياء الرحمن وأولياء الشيطان، فإن الله سينصر جنده ويستخلف عباده ويحفظ دينه، وإن كانت الأيام دول والحب سجال وإن كان القرح يمسس الفريقين”.

ومضى قائلا: “أيها المسلم، يا من تزعم حب الله عز وجل وحب نبيه صلى الله عليه وسلم، إن كنت صادقا في زعمك فأطع محبوبك وقاتل في سبيله واقتد بحبيبك صلى الله عليه وسلم، ولا تمت إلا وأنت مجاهد في سبيل الله”.

وكانت تقارير صحفية غربية تحدثت في الآونة الاخيرة عن تعرض البغدادي لإصابة في الظهر أدت لإصابته بعجز عن الحركة.

وفي نوفمبر الماضي، نشر تنظيم “داعش” تسجيل صوتي منسوب للبغدادي، بعد أنباء عن مقتله، قال فيه: “نبشركم بإعلان تمدد الدولة الإسلامية إلى بلاد الحرمين واليمن ومصر وليبيا والجزائر”.

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة، غارات جوية على مواقع لـ “داعش”، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو الماضي قيام ما أسماها “دولة الخلافة”، ونصب البغدادي “خليفة” عليها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد