ابن كيران : الملك هو الذي يحكم المغرب و62% من الشعب راضون عني

1

زنقة 20 . خالد أربعي

قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ،إن صلاحياته محدودة وليست مطلقة، و أن آخر استطلاعات الرأي تعطي لحكومته 62% من رضا الشعب، وأنه يحكم إلى جانب الملك ،لكن الجالس على العرش هو الذي يحكم المغرب و هذه هي الحقيقة وهذا ما يقوله الدستور ،يقول بنكيران .

وأضاف رئيس الحكومة، الذي حل ضيفا على برنامج بلا حدود الذي يقدمه الإعلامي أحمد منصور على قناة الجزيرة ،أن حكومته اتخذت قرارات مهمة وشجاعة من بينها أن 100 ألف أرملة فى المغرب ستستفيد من مشروع معاش الأرامل الذي بدأت الحكومة بتطبيقه .

وقال بنكيران ،إن الوظيفة العامة في المغرب أصبحت لمن يستحقها ولم تعد تؤخذ بالاحتجاجات والرشاوى ،وزاد بالقول أن سياسة الترضيات كانت ستوصل المغرب للسكتة القلبية، قبل أن يضيف أن من أصعب القرارات التي اتخذتها الحكومة هي خصم الأجر من المضربين عن العمل .

بنكيران ذكر ،أن بعض الوزراء كانوا يحذرونه ويخيفونه من القرارات الصعبة لكنه لم يبال ،ومن بينها الأموال التي استعادتها الحكومة من المهربين إذ قال أن الدولة استفادت بأكثر من 2 مليار درهم من الأموال العائدة وجهتها لصندوق دعم الفقراء .

وفي هذا الصدد قال بنكيران ،أن ليس كل الذين يخرجون الأموال للخارج لصوص والارتباك السياسي يدفع الناس لإخراج أموالهم ،فبعد مبادرة الحكومة يقول بنكيران أعاد المغاربة  28 مليار درهم من الخارج للبلاد .

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد