حامي الدين: بنكيران ظاهرة في التواصل والمغاربة يتابعونه بإهتمام بالغ

2

زنقة 20 . الرباط

اعتبر عبد العالي حامي الدين عضو الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن رئيس الحكومة يمثل اليوم ظاهرة تواصلية في الحياة السياسية وأدخل أسلوبا جديدا في التواصل مع المواطنين، ولأول مرة أصبحت قطاعات واسعة من المواطنين يتابعون جلسة المساءلة الشهرية لاستيعاب الحديث حول العديد من القضايا كالمقاصة والمديونية، مشيدا بأسلوب بنكيران المتميز بالصدق والوضوح والمتجاوز للغة الخشب.

و أكد حامي الدين الذي كان يتحدث في برنامج قضايا وآراء الثلاثاء 12 ماي 2015،أن المغرب يعيش مرحلة سياسية جديدة تتطلب انخراط الجميع في مسلسل البناء، كما تتطلب لغة صريحة ومباشرة لأن الأمر يتعلق بتحول جوهري في البناء الدستوري المغربي منوها بالتزام رئيس الحكومة رفقة حلفائه في الأغلبية بقول الحقيقة للمواطنين.

واستغرب المتحدث، خلط البعض بين رئيس الحكومة ورئيس الحزب منبها إلى أن رئيس الحكومة يعين من الحزب الذي أحرز أغلبية الأصوات، ويتحمل مسؤولية سياسية تتطلب منه أن يكون حاضرا في المحطات الأساسية من أجل توضيح قراراته للناس.

ولم يفته التذكير بما حصل في جلسة المساءلة الشهرية الأخيرة وحمل مسؤولية نسفها إلى أحزاب المعارضة التي أصبح حديث بنكيران يمثل عقدة بالنسبة لها، وتتضايق من خطابه الذي يشاهده المواطنون بسبب الخوف من تدني شعبيتها.

وأشار حامي الدين إلى أن من يتهم رئيس الحكومة بالانتماء لداعش أو إلى الموساد، وسبق له أيضا اتهام وزير في الحكومة بولوج مجلس النواب في حالة سكر، هو من ينتج رداءة الخطاب السياسي، وليس من حقه إعطاء الدروس في هذا المجال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد