ساجد: بنكيران تنقصهُ اللٌباقة و”الدستوري” لا يُمارس معارضة “لايت”

0

زنقة 20 . الرباط

وجهَ محمٌد سَاجد، الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، إنتقادات لاذعة لرئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران.

وإعتبر ساجد، أنَ نقص اللباقة لدى رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أدخلهُ في متاهة صراعات هامشية ضيع فيها وقت الحكومة.

ولفت “زعيم الدستوريين” خلال حلوله ضيفاً على جريدة “الصباح”، إلى  غياب الرؤية الحكومية الواضحة، خاصة في الملفات الحساسة كما هو الحال بالنسبة إلى ورش إصلاح صناديق التقاعد، وهو ما يعطي الانطباع بأن فريق بنكيران يتحرك دون استراتيجية شاملة.

وبخصوص الأزمة السياسية الناجمة عن إقحام الملك في الصراع بين بنكيران وخصومه السياسيين، شدد ساجد على ضرورة ترك الملك بعيدا عن الصراعات السياسية، على اعتبار أن المؤسسة الملكية رمز وحدة المغاربة، لا ينبغي الزج بها في مواجهة تقسم المجتمع إلى نصفين.

وبشأن المواجهة المفتوحة بين المعارضة والحكومة بخصوص مشاريع القوانين في إشارة إلى القانون الجنائي الجديد، دعا ساجد الأطراف إلى تجاوز مرحلة القطيعة، ضاربا المثل في إمكانية ذلك بما حصل في ملف الجهوية، التي تمت المصادقة على قانونها التنظيمي بالإجماع.

ونفى ساجد في تصريحاته للجريدة أن يكون حزبه الاتحاد الدستوري يمارس معارضة “لايت”، مبرزا أن رفاقه بحزب “الحصان” يمارسون السياسة بالعمل وليس بالكلام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد