فيديو خطير .مبتكرين شباب يتهمون الوزير ‘الرباح’ بسرقة برنامج الرقم 4646 للتبليغ عن مخالفات الحافلات

0

زنقة 20 | الرباط

اتهم أعضاء في جمعية للفنون و الإبتكارات بمدينة سلا وزير التجهيز و النقل “عزيز الرباح” بقرصنة برنامج العمل بمركز النداء الخاص بالتبليغ عن مخالفات السير المرتكبة من قبل سائقي حافلات النقل العمومي للمسافرين، وذلك بالإتصال بالرقم 4646.

http://www.youtube.com/watch?v=77oGMXTQ2KU

عضوين من 5 أعضاء في الجمعية الواقفين وراء الفكرة الأولى للبرنامج كشفوا في حوار مسجل مع Rue20.Com كيف أنهم تواصلوا مع الوزير “الرباح” عبر صفحته الفايسبوكية لعرض فكرتهم التي تتمحور حول الحد من حوادث السير من خلال التبليغ عن المخالفات التي ترتكبها الحافلات عبر طرق أوضحها ذات الأشخاص في الفيديو ليقوم حسب قولهم الوزير “الرباح” بمدهم ببريده الإلكتروني الخاص لإرسال فكرة البرنامج قبل أن يفاجئوا بأن الأمر أصبح حقيقةً عبر شاشة الأخبار في الـ1 من مارس حينما أشرف الوزير المنتدب لدى “الرباح” نجيب بوليف بتدشين المشروع المقرصن دون تقديم و لو كلمة شكر لأصحاب الفكرة.

http://www.youtube.com/watch?v=Hk9H1NXMIrM

واعتبر ذات المتضررين في لقاء مصور مع الموقع أن الوزير “الرباح” قام بالسطو على فكرتهم و نسبها إلى وزارته بعد أن قام بمراسلتنا عبر الفايسبوك و الإيميل الخاص به قبل أن يتنكر لهم بالمطلق وفق إفادات المعنيين.

r  rr

وطالب الشباب المنضوي تحت لواء “جمعية زوم” للفنون بمدينة سلا بفتح تحقيق في الموضوع و تعويض المتضررين الذين بذلوا الغالي و النفيس في سبيل التوصل إلى البرنامج الذي اقتبست منه وزارة “الرباج” برنامجها المتمثل في الخط الهاتفي 4646 للتبليغ عن مخالفات الحافلات لقانون السير.

rrr  rrrr

يذكر أن محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، أشرف رسمياً في فاتح مارس الماضي عن انطلاق العمل بمركز النداء الخاص بالتبليغ عن مخالفات السير المرتكبة من قبل سائقي حافلات النقل العمومي للمسافرين.

rd  rdd  rddd

بوليف، قال آنذاك أن إطلاق مركز النداء الذي يحمل الرقم 4646 والذي سيكون مجانا، يأتي في إطار استراتيجية الوزارة للتقليص من عدد ونسب حوادث السير لاسيما المميتة منها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد